حوادث

الإعدام شنقا لربة منزل وعامل لقتلهما زوجها فى الشرقية

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق… الشرقيةتم اليوم، تنفيذ حكم الإعدام شنقاً على ربة منزل وعاملة معرض، كما تمت تبرئة المتهم الثالث حيث وجهت إليهما تهمة قتل زوج المتهمة الأولى، إثر خلافات بينهما بسبب علاقة عاطفية بينها وبين المتهم الثاني في القضية. مدينة العاشر من رمضان.

وصدر الحكم برئاسة المستشار نسيم علي بيومي رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أحمد سويلم محمد رئيس المحكمة، والمستشار سامي زين العابدين عيدة، والمستشار شادي المهدي عبد الرحمن. أمانة يامن محمود وإسلام محجوب.

تعود أحداث القضية رقم 5142 لسنة 2023 جنايات قسم ثالث العاشر من رمضان والمقيدة برقم 4509 لسنة 2023 جنوب الزقازيق، إلى 11 فبراير من العام الماضي، حيث قررت النيابة العامة إحالة كل من: “ أوليفيا إ.ع.“ 27 سنة ربة منزل، و”فادي سفس” 26 سنة عامل معرض أثاث، و”حسام AMDM” للمحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات الزقازيق. واتهموا بقتل المجني عليه “فؤاد م” زوج المتهم الأول وسرقة أمواله.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهمين قاموا بقتل المجني عليه عمداً مع سبق الإصرار والترصد، وذلك من خلال نياتهم وتصميمهم على ذلك بعد تفكير ومداولة متأنية، وقاموا في سبيل ذلك بإعداد أقراص مسكنة (كلوزابكس) استخدموها عن طريق وضعها في لهم في طعامه وشرابه. وبمجرد أن تيقن من تأثيرها عليه قام المتهم. واستخدم المتهم الثاني الأداة (المشنقة) التي بحوزته لخنق أنفاس المجني عليه، وعندما قاوم، شل المتهم الأول مقاومته، واعتدي عليه وضربه، وألحق به الإصابات المذكورة في تقرير الطب الشرعي. واستمروا على ذلك حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، ففارق الحياة، فيما كان المتهم الثالث حاضراً. في محيط مكان الحادثة، مع العلم بوقوعها، وذلك لتعزيز مساندة باقي المتهمين ومساعدتهم إذا لزم الأمر، بقصد قتله جميعاً، وقاموا بسرقة حقيبة. وبحوزته أموالاً تعود للمجني عليه من داخل مسكنه بمكان الواقعة، حسبما تبين التحقيقات.

وكشفت التحريات أن المجني عليه علم بوجود علاقة عاطفية بين زوجته المتهم الأول والمتهم الثاني، ونشأت بينهما خلافات زوجية انتهت بوفاة المتهمين الأول والثاني بحياة المجني عليه. ووضعوا مخططاً إجرامياً لذلك ونفذوه كما تبين التحقيقات.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى