تقارير

الجامعة العربية تعرب عن استيائها لمقاطعة رئيس الأرجنتين لاجتماع المجموعة

وكالات  

ـ

أعربت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية عن استيائها واستغرابها لانسحاب الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي في اللحظة الأخيرة من حضور اجتماع كان من المقرر أن يحضره أول من أمس السبت مع مجلس سفراء الدول العربية. التجمعات العربية والإسلامية في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، بحجة حضور القائم بأعمال سفارة فلسطين في الحفل.

وتؤكد الأمانة العامة أن مثل هذا التصرف يعكس موقفا عدائيا وغير مبرر ليس فقط تجاه دولة فلسطين، بل تجاه المجموعة العربية أيضا. كما أنها تأسف لحصول مثل هذا الموقف غير الدبلوماسي وغير المقبول من رئيس دولة يكن لها العرب احتراما كبيرا لمواقفها الإيجابية السابقة تجاه القضية الفلسطينية والتي تم التراجع عنها. وللأسف على يد الإدارة السياسية الحالية.

وفي هذا الصدد، يُشار إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الخارجية الأرجنتينية بشأن قائمة الحضور، مع التأكيد على أنه لا مجال لاستبعاد ممثل الدولة الفلسطينية المعتمد لدى السلطات الأرجنتينية من أي اجتماعات جماعية للمجلس العربي. والجماعات الإسلامية، حسبما تقتضيه الأعراف الدبلوماسية المعمول بها.

وتأمل الأمانة العامة للجامعة أن تقوم دولة الأرجنتين بمراجعة مواقفها الأخيرة بشأن القضية الفلسطينية، والتي تنطوي على انحياز صارخ للاحتلال والوقوف على الجانب الخطأ من التاريخ، حرصا على العلاقات الممتدة مع العالم العربي و المصالح السياسية والاقتصادية المشتركة بين الجانبين.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى