تقارير

الرئاسة الفلسطينية ترحب باعتماد مجلس الأمن قرارا يدعو لوقف إطلاق النار بغزة

وكالات  

ـ

رحبت الرئاسة الفلسطينية، مساء اليوم الاثنين، باعتماد مجلس الأمن الدولي قرارا يدعو إلى وقف فوري وكامل لإطلاق النار في قطاع غزة، والانسحاب الكامل لقوات الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة، وعودة النازحين إلى القطاع. منازلهم وأحيائهم في مختلف أنحاء قطاع غزة، بما في ذلك شمال القطاع، وتوزيعها بشكل آمن. وتقديم مساعدات إنسانية فعالة وعلى نطاق واسع في كافة أنحاء القطاع، ورفض أي تغيير جغرافي وديموغرافي، وتنفيذ حل الدولتين ووحدة الضفة الغربية بما فيها القدس، وغزة تحت السلطة الفلسطينية بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية.

واعتبرت الرئاسة الفلسطينية – في بيان لها – اتخاذ هذا القرار خطوة في الاتجاه الصحيح لوقف حرب الإبادة الجماعية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، داعية الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم لتنفيذه، مشيرة إلى أن وهو ينسجم مع مطالبته بالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي وانسحاب قوات الاحتلال من كامل القطاع، وإدخال المساعدات، ومنع التهجير، وأن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من أراضي دولة فلسطين.

وشددت الرئاسة على أن تأكيد مجلس الأمن – في قراره – على التزامه الثابت برؤية حل الدولتين، وفقا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، يتطلب العمل بجدية نحو تنفيذ الحل السياسي الذي يؤدي إلى إنهاء الصراع. الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وفق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية. .

وتقدمت الرئاسة الفلسطينية بجزيل الشكر لكافة الدول الشقيقة والصديقة التي ساهمت جميعها في جعل القرار منسجما مع الأهداف الوطنية الفلسطينية.

وفي ذات السياق رحبت حركة حماس وأكدت على ما تضمنه قرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار الدائم في قطاع غزة، والانسحاب الكامل من القطاع، وتبادل الأسرى، وإعادة الإعمار، وعودة النازحين إلى مناطق سكنهم، ورفض أي تغيير ديمغرافي أو تقليص لمساحة غزة. وتقديم المساعدات اللازمة للقطاع.

وذكرت الحركة – في بيان لها – أنها تود التأكيد على استعدادها للتعاون مع الوسطاء للدخول في مفاوضات غير مباشرة حول تنفيذ هذه المبادئ التي تتماشى مع مطالب الشعب الفلسطيني ومقاومته. وأضافت الحركة أنها تؤكد سعيها ونضالها المستمر مع كافة أبناء الشعب الفلسطيني من أجل تحقيق حقوقه الوطنية وفي مقدمتها دحر الاحتلال وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس الشريف، وحق الفلسطينيين في إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة كاملة وعاصمتها القدس الشريف. العودة وتقرير المصير.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى