مصر

الرابع على دمياط فى "الإعدادية الأزهرية": أتمنى أكون مدرسا بالأزهر يوما ما

أعلنت منطقة الأزهر بمحافظة دمياط، أسماء الطلاب المتفوقين في الشهادة الإعدادية الأزهرية، والتي شهدت تقاربا في مستوى الحاصلين على المركز الأول. وبذلك أعلنت منطقة دمياط الأزهر وجود منافسة قوية بين الأجيال القادمة على حجز المقعد الأعلى.

“اليوم السابع” التقى الطالب عمر شريف غانم الحاصل على المركز الرابع على محافظة دمياط في الشهادة الإعدادية الأزهرية، والذي بدأ الحديث بقوله: “فارق درجتين فقط أبعدني عن المركز الأول ولكني أنا سعيد بما حققته».

وأضاف: “التوتر كان سبباً مباشراً في فقدان الدرجات، لقد كنت متوتراً خلال مادتي الحديث والقرآن، وكانت هناك أيضاً مواد صعبة مثل الدراسات والنحو، وسأستعد للمرحلة القادمة مع كل طاقتي.”

وأكمل الحديث قائلا: “الشطرنج هي لعبتي المفضلة، أقضي وقتا ممتعا مع تلك اللعبة، فهي مهمة جدا بالنسبة لي من أجل تجديد نشاطي الذهني”.

وأكد طالب بأزهر دمياط قائلا: «لقد تأثرت كثيرا بشخصية والدي. أحاول دائمًا تقديم أفضل قدوة له. أهدي هذا النجاح له، الذي دعمني وأمي”.

وتحدث والده قائلا: “أعطيته الثقة الكاملة وأراقبه جيدا. أحاول دائمًا إبعاده عن مناطق التوتر. وهذا دور الأسرة هو توفير الجو المناسب للأطفال ليكتشفوا أنفسهم. أعلم أن ابني لديه الكثير من مهارات التعلم، لذلك أقوم برعاية ذلك بداخله بشكل كبير.

واختتم الطالب من دمياط الحديث قائلاً: “لقد بدأت الآن دراستي الثانوية. رفاقي يفكرون كثيرًا في الالتحاق بكلية الطب، لكني أود أن أصبح يومًا ما مدرسًا داخل أسوار الأزهر. هذا هو طموحي الآن.”

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى