تقارير

العاهل الأردني يؤكد أهمية انعقاد مؤتمر الاستجابة الطارئة في بالبحر الميت

وكالات  

ـ

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أهمية عقد مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة غدا الثلاثاء، لتوحيد وتضافر الجهود من أجل تنسيق إيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع وزيادتها بما يسهم في التخفيف من وطأة الأزمة الإنسانية الكارثية. الموقف.

جاء ذلك خلال استقبال العاهل الأردني، اليوم الاثنين، الرئيس المنتخب ووزير دفاع جمهورية إندونيسيا برابوو سوبيانتو، الذي سيشارك في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة الذي يستضيفه الأردن.

وبحث اللقاء، الذي شارك فيه الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد الأردني، بحسب بيان للديوان الملكي، تطورات الأوضاع في المنطقة، والأوضاع الخطيرة في غزة. كما تناول اللقاء العلاقات المتينة بين الأردن وإندونيسيا، حيث تم التأكيد على أهمية توسيع فرص التعاون المشترك في مختلف المجالات. وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي ومدير مكتب جلالة الملك جعفر الحسن.

وشدد الملك عبد الله الثاني على ضرورة التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين.

وثمن العاهل الأردني جهود إندونيسيا للعمل على تحقيق السلام في المنطقة، ودعمها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، لتمكينها من القيام بدورها الحيوي وفقا لتفويض الأمم المتحدة.

وأكد ضرورة إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، والذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى