فن ومشاهير

تعرف على أعمال أحمد خالد توفيق التي عرضت على شاشة الدراما في ذكراه

كتبت/ زيزي عبد الغفار

ويعتبر الكاتب أحمد خالد توفيق من أشهر الكتاب الذين أثروا الحياة الأدبية وخلقوا له جمهورا كبيرا من خلال مسيرة أدبية حافلة امتدت منذ ولادته حتى وفاته عام 2018، أي قبل 6 سنوات. إلا أن الكاتب الراحل، الذي كانت له قائمة طويلة من الأعمال الأدبية، لم يكن له نفس الدرجة الأدبية الكبيرة. له ذكراه في الفن سواء في الدراما أو السينما، ويصادف يوم 10 يونيو عيد ميلاده.

وهذا أمر مختلف عما كان يحلم به، إذ سبق أن صرح في أكثر من مناسبة عن حبه الكبير للفن، ورغبته في تحويل أعماله إلى فن سواء سينما أو دراما، لكن النتيجة كانت موفقة للغاية. رقم مخيب للآمال لمحبي الكاتب الراحل، وبالنسبة له شخصياً، إذ لم يستغرق الأمر سوى 3 وظائف.

وبالتزامن مع ذكرى ميلاده التي تصادف يوم 10 يونيو، سنتعرض لهذه الأعمال، بداية من العمل الأول وهو مسلسل “زودياك” الذي عرض عام 2019، أي بعد عام من وفاته، وهو مأخوذ من روايته، أما العمل الثاني فهو «خوارق» الذي تم عرضه. وحقق على منصة نتفليكس العام الماضي نجاحاً كبيراً خلال عرضه. العمل الثالث هو مسلسل الغرفة 207.

استمتع الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق بما لم يتمتع به كثير من الكتاب الذين سبقوه في عالم الكتابة، خاصة في سنواته الأخيرة، وسط شعبية كبيرة بين جيل الشباب حتى انتشرت عبارة أنه هو من جعل الشباب يقرأون في دوائر وسائل التواصل الاجتماعي.

استمد أحمد خالد توفيق مصدر شهرته من كونه أول كاتب عربي يكتب بكل هذا الزخم في مجال أدب الرعب والفانتازيا والخيال العلمي. أطلق عليه قراؤه لقب “الأب الروحي”. واليوم ذكرى ميلاده، إذ ولد في 10 يونيو 1962. وبهذه المناسبة نتوقف عند… أشهر محطاته في عالم الكتابة والأدب.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى