مصر

رؤساء لجان الثانوية العامة للطلاب: حيازة التليفون تعرضك للمساءلة القانونية

حذر رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة الطلاب من حيازة هاتف محمول داخل اللجنة وأثناء أداء الامتحان، مؤكدين أنه يمنع الدخول إلى لجنة الامتحان به أصلاً، مشددين على أن حيازة الهاتف المحمول تعرضهم للخطر. تعرض الطالب للمساءلة القانونية لأنه يتم تحرير بلاغ عن أي مخالفة تؤدي إلى رسوب الطالب في الثانوية العامة. الجمهور.

جدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة يبلغ 745 ألفًا و86 طالبًا، كما يبلغ عدد لجان الانضباط والمراقبة الموزعة على طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، و4 لجان إدارة على مستوى الجمهورية، 1981 لجان سلوك على مستوى الجمهورية، و7 لجان تقييم على مستوى الجمهورية. الجمهورية، بالإضافة إلى 84 مركزًا لتوزيع الأسئلة بجميع أنحاء الجمهورية، و81 طالبًا يؤدون الامتحان داخل السجون، و38 طالبًا بمستشفى سرطان الأطفال، و255 طالبًا مكفوفًا، و3306 طلابًا للدمج التعليمي، و1646 طالبًا بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

أصدرت وزارة التربية والتعليم عدة تعليمات للطلاب، مشددة على ضرورة التزام الطالب بحدود تظليل دائرة الإجابة فقط، وبشكل كامل، حتى لا يكون هناك شك في إجابته، وفي حال اختياره إذا كانت الإجابة خاطئة، فعليه أن يضع علامة “X” واضحة على الإجابة الخاطئة ويظلل الإجابة الصحيحة تماماً. كما يجب على الطالب التركيز بعناية على حفظ ورقة إجابة ورقة بابل والالتزام بتظليل الإجابات الصحيحة، مع نقل البيانات وكتابتها بشكل واضح في كراسة الإجابة.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى