مصر

رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل وفد من جامعة ماسترخت الهولندية لبحث سبل التعاون

استقبل الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، وفداً هولندياً برئاسة الدكتورة هوب مود الأستاذ بجامعة ماستريخت الهولندية، والدكتور ستيفانو لوكاتيلي الأستاذ بجامعة ماستريخت الهولندية، وبحضور د. اسماعيل القانون نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، ود. علي أبو شوشة نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة سابقا، ود. يحيى زكريا عميد كلية الزراعة، ود. فاروق العايدي الباحث الرئيسي للمشاريع البحثية المشتركة مع الجانب الهولندي.

وصرح الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، أن الزيارة تأتي في إطار دراسة التعاون العلمي بين جامعة كفرالشيخ وجامعة ماستريخت في مجال رفع كفاءة مهارات طلاب الجامعة في المجال الزراعي وتدريب بعض الطلاب على جامعة ماستريخت الهولندية لمدة ثلاثة أشهر.

وأكد رئيس جامعة كفرالشيخ أن اللقاء بحث سبل التعاون والتدريب المتعلقة بتنمية الزراعة لرفع المستوى العلمي لطلاب الجامعة وإجراء البحوث الخدمية المتنوعة التي تخدم القطاع الزراعي لتلبية احتياجات المجتمع المحلي والإقليمي والدولي. السوق من خلال الاعتماد على أحدث الوسائل العلمية والتكنولوجية في الزراعة التي تواكب المتطلبات. وأعرب عن تقديره لتعاون العديد من الهيئات والمؤسسات، مؤكدا أهمية التواصل معهم لتحقيق رؤية مصر 2030 في تشجيع التعاون الدولي والتنمية المستدامة.

من جانبه أشار الدكتور إسماعيل القانون نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث إلى أنه تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين كلية الزراعة وجامعة ماستريخت الهولندية، لتحديد مدى التعاون العلمي وجرى خلال اللقاء التعرف على التقدم الذي تشهده الجامعة، بالإضافة إلى التعرف على إمكانيات الجامعة، وبحث سبل التعاون المستقبلي في مجال إعداد وتدريب الطلاب والخريجين. .

وقام الوفد الهولندي بزيارة كلية الزراعة بالجامعة ومزرعة قسم البستنة وموقع الزراعة المحمية. كما التقى أعضاء هيئة التدريس بالكلية بالوفد الزائر للتعرف على الإمكانيات المتاحة.

كما تعرف الوفد الزائر على المعامل والمراكز المعتمدة فيها، حيث رافق الوفد الدكتور فاروق العايدي الباحث الرئيسي للمشروع الدولي المشترك. وقام الوفد بزيارة المختبر الدولي المعتمد لفسيولوجيا وتربية المحاصيل ومركز التميز ومختبر أمراض النبات المعتمد دوليا.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى