حوادث

زوج يتهم زوجته بالنشوز والخروج عن طاعته بأكتوبر.. تعرف على التفاصيل

رفع زوج دعوى قضائية ضد زوجته محكمة أسرة أكوبر.، اتهمتها بالعقوق والعصيان عليه وإلحاق الأذى به مادياً ومعنوياً بعد أن منعته من رؤية أبنائه وحملتها نفقات غير مستحقة. وأكد الزوج: “منذ سنة و3 أشهر، ولم أتمكن من رؤية أطفالي رغم دفع مصاريف زوجتي بالكامل – وحصولها على مبالغ مالية كبيرة غير مستحقة، وهو ما أثبته بالمستندات – وهو ما دفع لمحاولة الانفصال عنها وديًا، لكنها رفضت وتركتني معلقًا رغم تخليها عني”.

وقال الزوج: “زوجتي خرجت من المنزل ورفضت العودة، وامتنعت عن رعاية أطفالي بسبب سفرها الدائم. لاحقتني 3 دعاوى حبس لزيادة النفقات، وطالبتني بدفع مبلغ مالي يتجاوز 230 ألف جنيه بعد أن تعرضت للخداع والخداع للحصول على نفقات غير مستحقة”.

وأضاف الزوج: “صبرت على زوجتي وعنفها، ولم أتخيل أن تعاملني بهذه الطريقة وتسرق مالي وتشوه سمعتي وتحرمني من أطفالي. رفضت تمكيني من الحصول على حقوقي، وتسببت في تدهور حالتي الصحية والنفسية بعد أن رفضت تنفيذ حكم الرؤية، واستمرت في الاعتداء علي. لقد ضربتني وفضحتني أمامها”. أهلي عندما اشتكيت منهم تسببوا بأنفسهم في الإصابات واتهموني بضربهم، حتى أتمكن من رفع دعوى عصيان ضدهم لإثبات الضرر الذي لحق بي، ولإثبات رفضهم لكافة الحلول الودية لحل الخلافات بيننا غير تهديدهم بالتخلص مني وتدمير حياتي”.

وتستحق النفقة قانوناً مقابل حق الزوج في نفقة زوجته نيابة عنه، وتشمل (مصاريف الطعام والمسكن والملبس والعلاج، بالإضافة إلى كافة المصاريف الأخرى). وفي هذه الحالة يتم إجراء تحقيق لتثبت الزوجة بشهادة الشهود أنها لم تنفق، وتقوم المحكمة بالتحقيق.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى