مصر

شمال سيناء تستعد لاستقبال موسم الصيف والمصطافين.. اعرف التفاصيل

بدأت محافظة شمال سيناء استعداداتها المكثفة لاستقبال موسم الصيف، من خلال سلسلة من التحسينات والإجراءات التي تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والزوار. وتشمل هذه الاستعدادات تنظيف الشواطئ والكورنيش البحري، وتوزيع فرق الإنقاذ، وصيانة المرافق العامة، وتنسيق الجهود بين مختلف الجهات المعنية.

أكد اللواء عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن المحافظة استكملت استعداداتها لموسم الصيف من خلال مجموعة من الإجراءات المهمة، وهي تنظيف الشواطئ والممشى البحري، ورفع درجة الاستعداد القصوى. كما تم توزيع فرق الإنقاذ على طول الشاطئ للحد من حالات الغرق. وأوضح المحافظ أنه تم تشكيل لجنة من مختلف الجهات المعنية لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين خلال فصل الصيف، وتضم مديريات الشباب والرياضة، والتموين والتجارة الداخلية، والطب البيطري، ومجالس المدن، ومنشأة الإسعاف، حديقة الحيوان، وشركات الكهرباء والماء.

من جانبه، أشار أسامة أحمد عفاش، رئيس مركز ومدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، إلى أن الاستعدادات شملت رفع كفاءة الكورنيش البحري تنفيذا لقرارات المجلس التنفيذي للمحافظة، وإضاءة الكورنيش، صيانة وتجهيز الحمامات لخدمة مرتادي الشاطئ، وضخ المياه العذبة يومياً بالساحل، والتنسيق مع شركة المياه. ولاستبدال المياه العذبة بمياه الآبار في حالة النقص، شملت الجهود أيضاً تنظيف الكورنيش بالتعاون مع الحملة الميكانيكية التابعة للمجلس وشركة النظافة، وصيانة إنارة الكورنيش من خلال قسم الإضاءة بالقسم الهندسي.

وقال إنه يتم التنسيق بين مختلف الجهات لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والزوار خلال موسم الصيف، لافتا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع حركة الحيوانات والمركبات والدراجات على الممشى الرئيسي للمدينة. الكورنيش، وإصدار تصاريح عمل للكافيتريات لشباب الخريجين مع مراعاة عدم السماح لهم بحجز القطاعات بالمظلات، لافتاً إلى أن هذه الجهود تأتي… في إطار حرص المحافظة على تحسين البيئة الشاطئية وتوفير أجواء مريحة وأجواء آمنة لجميع الزوار.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى