رياضة

منتخب مصر يهزم غينيا بيساو فى القيمة التسويقية قبل صدام الليلة.. إنفوجراف

ويتفوق منتخب مصر بقيادة حسام حسن على منتخب غينيا بيساو من حيث القيمة التسويقية، قبل مواجهتهما التي تقام في السابعة مساء اليوم الاثنين، على ملعب 24 سبتمبر ضمن الجولة الرابعة من الدوري. التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

القيمة التسويقية لمنتخبي مصر وغينيا بيساو


منتخب مصر يفوز على غينيا بيساو

وتبلغ القيمة التسويقية لمنتخب مصر 102.70 مليون يورو، بينما تبلغ القيمة التسويقية لمنتخب غينيا بيساو 18.73 مليون يورو.

ويعتبر محمد صلاح أعلى لاعب في الفريقين بـ 55 مليون يورو، فيما يعد ماما بالدي، لاعب فريق مرسيليا الفرنسي، أعلى لاعب في منتخب غينيا بيساو من حيث القيمة التسويقية، بقيمة وصلت إلى 4 مليون يورو.

ويبلغ متوسط ​​أعمار لاعبي منتخب مصر 28.2 عامًا، بينما يبلغ متوسط ​​أعمار لاعبي منتخب غينيا بيساو 26.8 عامًا. ويعد حارس المرمى مهدي سليمان أكبر لاعب سنا في قائمة منتخب مصر، بينما يبلغ عمر حارس المرمى جوناس مينديز 34 عاما.

ولم يسبق للفراعنة مواجهة منتخب غينيا بيساو في تصفيات كأس العالم، بل المواجهة الوحيدة التي جمعتهم كانت في دور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية 2021-2022.

وقتها سجل محمد صلاح هدف الفوز الوحيد للفراعنة في الدقيقة 69 من الشوط الثاني من المباراة. وستكون المواجهة اليوم بين مصر وغينيا بيساو هي الأولى بينهما في تصفيات كأس العالم.

ويتصدر منتخب مصر المجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم برصيد 9 نقاط، وتمكن المنتخب من تحقيق الفوز في أول جولتين من التصفيات، على حساب منتخب جيبوتي في الجولة الأولى بستة أهداف. مقابل لا شيء، والفوز على سيراليون في الجولة الثانية بهدفين مقابل لا شيء، قبل الفوز على بوركينا فاسو. فاسو في ستاد القاهرة.

وبينما يحتل منتخب غينيا بيساو المركز الثاني في المجموعة برصيد 5 نقاط، حقق منتخب غينيا بيساو الفوز في الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية على حساب جيبوتي بنتيجة 1-0 خارج أرضه، فيما وتعادل في الجولة الأولى مع بوركينا فاسو خارج أرضه أيضا بهدف لكل منهما وتعادلا في الجولة الثالثة. على أرضنا أمام إثيوبيا، كان الأمر سلبياً.
ويلعب المنتخب المصري في المجموعة الأولى إلى جانب بوركينا فاسو وسيراليون وجيبوتي وغينيا بيساو وإثيوبيا.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى