مصر

وزارة الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ10 آلاف حاج مصرى لبعثة الحج الطبية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تقديم خدمات الفحص والعلاج لـ 10287 حالة من خلال 24 عيادة طبية تابعة للبعثة الطبية المصرية للحج، وذلك حتى مساء أمس الأحد، من بينهم 8490 حالة تلقت الخدمة في عيادات مكة المكرمة، و 1,797 حالة في المدينة المنورة.

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن 655 حالة مرضية تم تحويلها إلى مستشفيات السعودية، منها 625 حالة بمستشفيات مكة المكرمة، و30 حالة بمستشفيات المدينة المنورة، حيث تم تحويلهم جميعا وغادرت المستشفيات بعد تلقيها الخدمات الطبية اللازمة، باستثناء 21 حالة، مضيفة أنه تم التنسيق لإجراء جلسات غسيل الكلى لـ 4 حجاج مصريين.

من جانبه، أكد الدكتور عمرو رشيد، رئيس هيئة الإسعاف المصرية ورئيس وفد الحج الطبي، سلامة جميع الحجاج المصريين من أي أمراض معدية، ووجود تعاون وتنسيق كامل مع كافة المستشفيات والجهات الصحية السعودية. .

وأضاف “راشد” أن فرق البعثة الطبية تواصل زياراتها الدورية لمساكن الحجاج المصريين، في أماكن إقامتهم بفنادق مكة والمدينة، مع تنظيم ندوات يومية لتوعية الحجاج بالإجراءات التي يجب اتخاذها لحماية أنفسهم من الأمراض. للحفاظ على سلامتهم أثناء أداء الشعائر، وحتى عودتهم إلى الأراضي المصرية.

وأضاف رشيد، أن البعثة نظمت 1060 ندوة توعوية في الفنادق التي يقيم بها الحجاج المصريون بمكة والمدينة، لافتاً إلى أن الندوات استفاد منها 31250 حاجاً، وتضمنت مقدمة عن كيفية التعامل مع البيئة المحيطة، من حيث الحفاظ على نظافة الغرف، قواعد حفظ الأغذية، والتأكيد على ضرورة غسل اليدين، والاهتمام بالنظافة الشخصية، وعدم مشاركة الأدوات الشخصية مع الآخرين.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى