مصر

وفاة طالب بلجنة الثانوية أثناء امتحان الدين إثر هبوط فى الدورة الدموية

انطلقت صباح اليوم اختبارات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/2024. أدى طلاب المرحلة الثانوية بشعبتيها الأدبية والعلمية خلال الفترة الأولى امتحان التربية الدينية بإجمالي عدد (708,141) ألف طالب وطالبة أمام (1,986) لجنة امتحانية. وعلى مستوى الجمهورية أدى الطلاب في الفترة الثانية امتحان مادة التربية الوطنية بعدد (711,252) طالباً وطالبة.

أدى عدد (1,639) طالباً وطالبة امتحان الدورة الأولى لمدارس التفوق في العلوم والتكنولوجيا، ومادة التربية الدينية للفترة الأولى، وامتحان التربية الوطنية الفترة الثانية، فيما شارك عدد من (255) طالباً وطالبة من مدارس المكفوفين تناولوا مادة التربية الدينية.

حرص الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس امتحانات الثانوية العامة، على متابعة امتحانات الدور الأول للثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث اطمأن على سير العملية الامتحانية في جميع المحافظات. وحرص الوزير قبل بدء الامتحان على التواصل مع كافة مديري المديريات التعليمية. المتواجدين في غرف العمليات المحلية، كما اطمأن على وجود ممثلي وزارة الداخلية؛ – تأمين مقار لجان المرور بجميع المحافظات.
كما أكد الأستاذ عبد الرؤوف عبد الرحمن المشرف على عمل لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة، أن كافة مراحل العمل على امتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل، بدءاً من طباعة الأسئلة، ونقلها إلى الكتيب الامتحاني. مراكز التوزيع، ثم لجان إجراء الامتحانات، ولجان النظام والمراقبة.

وسارت أجواء الامتحان خلال اليوم الأول بشكل جيد ومنظم، دون حدوث أي مشاكل قد تعيق سير الامتحان. وقبل بدء الامتحان، تأكدت غرفة العمليات المركزية من وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية في المحافظات. كما قام فريق عمل الغرفة بمتابعة سير الامتحان في كافة المحافظات. كما تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالة غش واحدة، حيث تم القبض على طالب باللجنة ببيلا بكفر الشيخ، وكان أحد أسئلة امتحان التربية الدينية منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي. كما تلقت غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة بلاغاً يفيد بوفاة أحد طلاب اللجنة بالحدائق. القبة في القاهرة أثناء أداء امتحان التربية الدينية، بعد إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية.

وفيما يتعلق بامتحان التربية الوطنية، تم ضبط حالتين باستخدام هاتفين محمولين، وتم نشر جزء من أسئلة الامتحان كالآتي: ضبط طالب في لجنة بكفر الدوار بالبحيرة، وضبط طالب في لجنة في بابا ببني سويف. وتمت مصادرة الهواتف المستخدمة، واتخاذ الإجراءات اللازمة. اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هؤلاء الطلاب المذكورين، وتنفيذ القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم حالات إلغاء الامتحانات والحرمان منها، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة المخالفات المتعلقة بالامتحانات.

تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الطلاب عدم استخدام أي من أساليب الغش المختلفة، مؤكدة أنها ستتصدى لأي محاولات غش وستتخذ الإجراءات القانونية تجاه أي مخالفات تحدث في الامتحانات.
جدير بالذكر أنه من المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة بشقيها الأدبي والعلمي امتحان الدور الأول يوم الأربعاء الموافق 12/6/2024 في مادتي الاقتصاد والإحصاء، بينما سيؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان الوطني. امتحان التعليم.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى