حوادث

إحالة المتهم بقتل شقيقه والشروع فى قتل والدته وأخويه بالقناطر الخيرية للمفتى

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة الدائرة الثانية، برئاسة المستشار أيمن عفيفي سالم، وعضوية المستشارين عبد العزيز علي محمود، وشيرين صلاح حمدي، ومحمود أبو يزيد جاب الله، وأمانة سر هاني خطاب، إحالة أوراق قضية اتهام طالب بقتل شقيقه ومحاولة قتل والدته وشقيقيه بالقناطر. وناشد خيري سماحة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي القانوني بشأن إعدامه، وحددت الجلسة لليوم الأول للنطق بالحكم.

شمل أمر إحالة القضية رقم 10211 لسنة 2023 جنح بمركز القناطر الخيرية والمقيدة برقم 462 لسنة 2023 جنوب بنها، أن المتهم “محمد ج.أ” 23 سنة طالب، مقيم مركز القناطر الخيري بمحافظة القليوبية، لأنه بتاريخ 1/9/2023، بقسم شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، قُتل المجني عليه “علي ج.أ” عمدا مع سبق الإصرار. كان لديه النية والعزم، وأعد لذلك سلاحاً أبيض (سكيناً)، وتوجه إلى المكان الذي كان متأكداً من وجوده فيه مسبقاً فور العثور عليه. حتى أنه قام بتوجيه سلاح أبيض نحو الضحية وقام بطعنه عدة مرات، سقط في أجزاء مختلفة من جسده، بقصد إزهاق حياته، مما أدى إلى إصابته بجروح وصفها تقرير التشريح، أودت بحياته، كما تبين التحقيقات.

وتابع أمر الإحالة أن هذه الجناية اقترنت بجناية أخرى وهي أنه حاول في نفس الزمان والمكان المذكورين أعلاه قتل المجني عليهما عمداً صفاء عبد إبراهيم سالم “والدته” عبد الله جا ع “أصغره”. “أخيه”، ومنة الله جمال عبد الهادي سالم “أخته”. مع سبق الإصرار والترصد، عمد إلى قتلهما، وأعد لهذا الغرض سلاحاً أبيض (سكيناً)، وفور حصوله عليهما، شرع في طعن الضحية الأولى عدة مرات، طعناً في أجزاء مختلفة من جسدها. وحالما حاول الضحيتين الثانية والثالثة طلب المساعدة من الجيران، قام بجرحهم بنية قتلهم. فأخذ روحهما وأحدث إصاباتهما الموصوفة في التقرير الطبي المرفق بالأوراق. وقد أصيب بخيبة أمل من تأثير جريمته لسبب لا علاقة له بإرادته، وهو أن الضحايا تلقوا العلاج على النحو الذي أظهرته التحقيقات.

وتابع أمر الإحالة أن جناية القتل العمد مرتبطة أيضًا بجنحة، وهي أنه قام في نفس المكان والزمان المذكورين أعلاه بسرقة الأشياء الموصوفة والمثمنة بالأوراق والمملوكة للمجني عليها صفاء عيد إبراهيم من داخل مسكنها، وكان ذلك ليلاً، كما ورد في الأوراق، وأخذ سلاحين أبيضين دون مبرر قانوني أو مبرر شخصي أو حرفي.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى