رياضة

استاد العاصمة الإدارية يقترب من استضافة السوبر الأفريقى بين الأهلى والزمالك

أكد إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أنه بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة تم التواصل مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم من أجل الحصول على الموافقة على إقامة مباراة كأس السوبر الأفريقي بين الطلائع. الأهلي والزمالك على ملعب العاصمة الإدارية.

وأضاف الكومي في تصريحات إذاعية، أن العمل جار لإقامة مباراة كأس السوبر على ملعب العاصمة الإدارية، ليكون هذا الحدث هو الأنسب لافتتاح الملعب.

ويلتقي فريق الأهلي رسميًا مع نظيره الزمالك في كأس السوبر الأفريقي، وذلك لأول مرة منذ 30 عامًا، بعد مباراة كأس السوبر عام 1994. وتعد هذه المواجهة فرصة مثالية لعشاق كرة القدم العربية للاستمتاع بمواجهة تاريخية تجمع قطبي الكرة المصرية، وتحديد من سيفرض سيطرته على عرش القارة الأفريقية.

وحتى الآن لم يتم تحديد موعد مباراة كأس السوبر الإفريقي 2024 أو مكان إقامتها بشكل رسمي.

وتنص اللائحة على إقامة مباراة كأس السوبر الأفريقي على أرض بطل دوري أبطال أفريقيا، إذا لم يتلق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عرضا مناسبا..

يُذكر أن النسخة الأخيرة من كأس السوبر الأفريقي أقيمت في المملكة العربية السعودية.

جدير بالذكر أن بطولة السوبر الأفريقي أقيمت خارج قارة أفريقيا في 4 مناسبات من قبل، 3 مرات متتالية في قطر أعوام 2020 و2021 و2022، وكذلك العام الماضي في المملكة العربية السعودية.

وحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي بنتيجة (1-0) في مباراة الإياب، فيما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

وكان الزمالك قد فاز بكأس الكونفدرالية بفوزه على نهضة بركان المغربي بنتيجة 2-2 ذهابا وإيابا، لكن الأبيض حصد الأفضلية بتسجيله هدفا خارج الديار.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى