منوعات

التليفزيون هذا المساء.. الطاهرى: بيان الرئاسة شدد على إزالة عراقيل دخول المساعدات لغزة

تناولت البرامج التليفزيونية مساء اليوم الاثنين، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التي تهم المواطن المصري والرأي العام.

أحمد الطاهري: البيان الرئاسي أكد على إزالة كافة العوائق أمام دخول المساعدات إلى غزة

قال الإعلامي والصحفي أحمد الطاهري، إن حلقة اليوم من برنامج “أحاديث في السياسة” ستركز على رصد وتحليل آخر التطورات في قطاع غزة والحرب الشنيعة التي تقودها إسرائيل في القطاع.

وأضاف الطاهري مقدم برنامج “كلام في سياسة” المذاع على قناة “إكسترا نيوز”: “هناك العديد من التطورات المتلاحقة، واليوم يقوم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بجولته الثانية منذ أكتوبر الماضي. وسبق له أن التقى بالرئيس السيسي واستمع إلى محددات مصرية واضحة كانت عكس ذلك”. بين رئاسة الجمهورية.

وتابع الصحفي أن بيان رئاسة الجمهورية استخدم مصطلح “التشديد المصري” في كلام الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن هذا التشديد يتعلق بثلاثة عناصر وهي إزالة كافة العقبات أمام تنفيذ أو دخول المساعدات الإنسانية لشعب قطاع غزة، ووقف هذه الحرب، ووقف إطلاق النار، ومنع اتساع دائرة الصراع. والمضي قدماً في حل الدولتين، وهذا هو الخطاب المصري الذي استمع إليه بلينكن اليوم.

رئيس القطاع الديني الموحد يكشف مميزات تطبيق “مصر للقرآن الكريم”.

كشف الدكتور يوسف عامر، رئيس القطاع الديني بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ورئيس قناة الناس، عن مميزات تطبيق “مصر القرآن الكريم”.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج السفيرة عزيزة المذاع على قناة دي إم سي: أطلقت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قناة مصر للقرآن الكريم في أبريل 2021، والقناة مخصصة للقرآن الكريم فقط، وتعرض القرآن الكريم قرءاناً ومرتلاً على مدار 24 ساعة. قراءات نوعية لكبار قراء مصر الذين يبلغ عددهم 47. قارئا.

وتابع: أطلقت الشركة بعد ذلك تطبيق إذاعة مصر للقرآن الكريم، وفي الأيام الأخيرة تم تطوير هذا التطبيق، وهو متوفر حاليا على متجر أبل وجوجل بلاي بعد تطويره، ويعمل حاليا بكفاءة عالية لأنه يشغل مساحة صغيرة وفي نفس الوقت يكون أداءه سريعًا.

وكشف أن التطوير شمل 9 نقاط تتيح الاستماع إلى البث المباشر لقناة مصر للقرآن الكريم، ويتطلب ذلك أن يكون المستخدم متصلا بالإنترنت، كما يتيح لمكتبة القراء من خلال نافذة الاستماع إلى القرآن الكريم القراء من خلال مكتبة تحتوي على 9 مصاحف مرتلة ومجودة بأصوات أهم القراء ومنهم محمود خليل الحصري الذي له القرآن معلما وشيخا. عبد الباسط عبد الصمد والحصري والبنا وكثير من مشايخنا الكرام.

وتابع: بدأت مرحلة جديدة من التطوير ليصل عدد القراء إلى 47. وهو تطبيق مهم للغاية يتيح معرفة أوقات الصلاة والأذان حسب التوقيت المحلي الذي يتواجد فيه المستخدم سواء في الداخل أو الخارج. مصر. يتيح التطبيق معرفة اتجاه القبلة بأكثر من طريقة. كما شمل التطوير إضافة أجزاء لبعض القراء. وشمل إضافة خاصية تثبيت القارئ وتوفير مكتبة للقراء ولا يشترط أن يكونوا متصلين بالإنترنت ليلاً أو نهاراً. كما شمل التطوير تغيير طريقة عرض القارئ سواء المقروء أو المرتل، ويتضمن الأدعية التي يحتاجها المستخدم في حياته اليومية والأدعية مثل دعاء الخروج من المنزل. كما يحتوي التطبيق على الأمور المتعلقة بالحج والعمرة، وتضمن تحسين أداء التطبيق من حيث المساحة والسرعة.

نائب رئيس حزب الدستور: «مصطفى مدبولي في مهمة شبه انتحارية»

أكد الدكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر ومحافظ القليوبية والإسكندرية الأسبق، أن التكليفات التي أسندها الرئيس عبد الفتاح السيسي للدكتور مصطفى مدبولي، تعكس رؤية أوضحها الرئيس في خطاب تنصيبه وتمت صياغتها وفي بيان التكليف الصادر للدكتور مصطفى مدبولي.

وأضاف خلال حواره بحلقة اليوم من برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة وتقديم الإعلامية لبنى عسل: الدكتور مصطفى مدبولي مقبل على مهمة مستحيلة في تعيين الحكومة الجديدة وهي وهي مهمة شبه انتحارية، إذ قاد الحكومة السابقة في ظل ظروف صعبة جداً، خاصة قبل الاستقالة، لجهة نقص العملة وتغييرها. سعر الصرف مع التوتر الإقليمي والحرب على غزة وتراجع إيرادات قناة السويس.

وتابع: الدكتور مصطفى مدبولي قاسم مشترك بين الوزارتين وهو مطلع على كافة الملفات، لكنه يواجه مشكلة أنه لن يتهرب من مشاكل الحكومة السابقة، وعليه أعباء وأعباء، ومن الممكن أن يحدث تغيير في أكثر من ثلثي الوزارة.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى