حوادث

صاحب كيان تعليمى وهمى بالمنوفية: أوهمت الطلاب بشهادات مزورة للعمل

أدلى أحد الأشخاص بالمنوفية باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق، تفيد بأنه يدير كيانًا تعليميًا وهميًا دون ترخيص بمحافظة الإسكندرية، ويستخدم الكيان مقرًا لممارسة نشاطه في الاحتيال على الطلاب الراغبين في الحصول على الشهادات الدراسية.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهم يدير جهة تعليمية وهمية يقدم من خلالها للطلاب دورات تدريبية للراغبين في الحصول على شهادات دراسية “وهمية” مقابل المال، وإيهامهم بأنها ستمكنهم من الالتحاق بالعمل بكبرى الشركات و المؤسسات.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم حائز على عدد من الشهادات بأسماء أشخاص مختلفين تفيد اجتيازهم دورات تدريبية في مجالات مختلفة، شهادات أكاديمية، قياس المستوى المهاري، تراخيص مزاولة مهنة بأسماء أشخاص مختلفين مختومة بختم مقلد. وعدد من البطاقات بأسماء الدارسين في الدورات التدريبية والشهادات “التي تحمل اسم الأكاديمية” وطلبات الالتحاق. للدراسة بالأكاديمية عدد من كتب التحصيل النقدي، ومجموعة من المطبوعات الإعلانية للأكاديمية، و2 هاتف محمول، تم فحصها فنياً وتبين وجود آثار وأدلة تؤكد نشاطه الإجرامي.

وقررت النيابة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت الأجهزة الأمنية بالتحقق من سجله الجنائي، لتحديد أنشطته لاستكمال التحقيقات، ووجهت له تهمة التزوير والاحتيال على المواطنين.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى