منوعات

فضائل الأعمال في العشر الأوائل من ذي الحجة يوضحها عبد الغنى هندى

وتحدث الدكتور عبد الغني هندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية عن فضائل الأعمال في العشر الأوائل من ذي الحجة قائلاً: “إن هذه الأيام العشر هي أفضل أيام الدنيا يتقرب فيها العبد إلى الله، وقد أثبت العالم أنه بحاجة إلى الرجوع إلى الله وإلى الجانب الروحي”.

وأضاف عبد الغني هندي، خلال مداخلة على قناة إكسترا نيوز، أن هذا الدين العظيم هذه الأيام يثبت أن المكون الأساسي لهذا الدين العظيم يحترم العقل ويكرمه، وله التزامات شرعية، وأمور عبادية، وذكر الله ورسولنا. يا سيد محمد، وأن هناك تزكية للروح، وهذا التطهير لا يقل عن ذكر الله. ورسوله الزكاة والصلاة والحج.

وتابع عبد الغني هندي هذا النفخ الإلهي في هذه الأيام العشرة التي أقسم الله بها في كتابه وجعلها فريضة تجمع كل الفرائض، موضحا أن “الحج” فريضة تجمع كل فروض ذكر الله، والأعمال. من عبادات، ومعاملات، وصلاة، وزكاة، وصدقات، وإرشاد.

وأكد عبد الغني هندي أن هذا الدين الحنيف جعل المال الذي في أيدينا أمانة وأن الإنسان مؤتمن عليه وأمر بإنفاق هذه الأمانة فيما يرضي الله ورسوله، لافتا إلى أن هذه الأيام تأتي لتعظيم الثلاثة العظماء. أمور بينت ووضحت لماذا خلق الله الإنسان، وخلقه للعبادة والبناء. الأكوان وتطهير الأجساد، إذ يأتي التأكيد على حفظ النفس والعقل والعرض والمال.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى