علوم وتكنولوجيا

هل مساحة التخزين 128 جيجابايت كافية لـiPhone 15؟

مي كمال الدين   

يوفر iPhone 15 “مساحة تخزين كبيرة للعديد من الصور”، أو على الأقل هذا ما تفتخر به Apple في أحدث إعلاناتها. ويعتمد ما إذا كان هذا صحيحًا بالنسبة لك على ما تفعله بجهاز iPhone الخاص بك، وخيار التخزين الذي تختاره، ولكن قبل أن تشتري هاتفًا بسعة تخزينية تبلغ 128 جيجابايت، إليك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها، وفقًا لموقع Macrumors.

تبلغ مساحة التخزين للمبتدئين 128 جيجابايت لجهاز iPhone 15. وهذه زيادة كبيرة عن خط الأساس 64 جيجابايت الذي استمر حتى iPhone 13 في عام 2021، وعندما تفكر في أن iPhone 2018 لأحدث أجهزة Apple، قد يبدو هذا كبيرًا.

بفضل إمكانات كاميرا iPhone 15 التي تتضمن الآن صورًا بدقة 48 ميجابكسل وتسجيل فيديو بدقة 4K، فإن المساحة المطلوبة لهذه الملفات عالية الدقة كبيرة. لا شك أن هذه التطورات تعمل على تحسين جودة المحتوى الذي يتم التقاطه، ولكنها تستهلك أيضًا سعة التخزين المحلية، مما يجعل… في السابق، كانت المساحة تبدو غير كافية لاحتياجات العديد من المستخدمين.

توفر خدمة iCloud من Apple حلاً لقيود تخزين الجهاز، حيث تقدم مجموعة من الخطط التي تتجاوز مساحة التخزين المجانية الضئيلة البالغة 5 جيجابايت – والتي، بصراحة، ليست كافية لمعظم المستخدمين. توفر خطط اشتراك سعة تخزين iCloud+ المدفوعة من Apple 50 جيجابايت و200 جيجابايت و2 تيرابايت. تتضمن جميع الخطط ميزات إضافية مثل iCloud Private Relay وHide My Email وCustom Email Domains. حاليًا، يدفع المشتركون 0.99 دولارًا شهريًا مقابل 50 جيجابايت من التخزين السحابي، و2.99 دولارًا شهريًا مقابل 200 جيجابايت، و9.99 دولارًا شهريًا مقابل 2 تيرابايت.

ومؤخرًا، أضافت Apple أيضًا خيارات تخزين بسعة 6 تيرابايت و12 تيرابايت، لتلبية احتياجات المستخدمين ذوي متطلبات التخزين الواسعة. ومع ذلك، يأتي ذلك بتكلفة مالية ومن حيث الاعتماد على اتصال بالإنترنت للوصول إلى ملفاتك. تبلغ تكلفة خطة iCloud + سعة 6 تيرابايت 29.99 دولارًا شهريًا. تبلغ تكلفة خطة 12 تيرابايت 59.99 دولارًا شهريًا. (

تخزين iPhone مقابل iCloud

بينما يبدأ طرازا iPhone 15 وiPhone 15 Pro القياسيان بسعة تخزين تبلغ 128 جيجابايت، تقدم Apple خيارات ترقية بسعة 256 جيجابايت و512 جيجابايت، مع خيار إضافي بسعة 1 تيرابايت لجهاز iPhone 15 Pro. تبدأ موديلات iPhone 15 Pro Max بمضاعفة مساحة التخزين البالغة 256 جيجابايت. مع 512 جيجابايت و1 تيرابايت متاحة عند الترقية.

من خلال توفير سعة قصوى تبلغ 1 تيرابايت لجهاز iPhone 15 Pro، تلبي Apple احتياجات المستخدمين الذين يعطون الأولوية للحصول على كميات كبيرة من التخزين مباشرة على أجهزتهم. ومع ذلك، فإن هذا الخيار يكلف 1499 دولارًا، وهو أغلى بـ 700 دولار من الطراز الأساسي، لذلك يجدر التفكير فيما إذا كان اختيار طراز ذو سعة أقل وتكميله بسعة تخزين إضافية على iCloud قد يكون خيارًا أكثر اقتصادا وعمليا. على سبيل المثال، ستتكلف سعة تخزين iCloud بسعة 2 تيرابايت لمدة خمس سنوات 500 دولار – وهذا أرخص بـ 200 دولار من iPhone 15. وبسعة 1 تيرابايت، يمكن أن تستمر لفترة أطول من عمر جهازك.

مهما كان قرارك، فسيعتمد ذلك على أنماط الاستخدام الخاصة بك والقيمة التي تضعها على الوصول الفوري وغير المتصل إلى ملفاتك مقابل المرونة والتوفير المحتمل في تكلفة التخزين السحابي.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى