مصر

زراعة 42 ألف فدان قطن بمحافظة الشرقية

قال المهندس أشرف نصير مدير عام الزراعة بالشرقية، إنه تم زراعة 42 فدان قطن منذ بداية الموسم الزراعي، من إجمالي مساحة 55 ألف فدان مستهدفة للزراعة هذا العام بجميع مناطق المحافظة. موزعة بين الائتمان والإصلاح والإشراف، علماً أنه يجري حالياً نشر مديري دائرة الإرشاد والرقابة والجمعيات. الجمعية الزراعية تزور المزارع للتوعية بتطهير البذور قبل زراعتها والقضاء على تعفن الجذور وتعفن البذور.

وعن أنواع البذور المزروعة بالمنطقة الشرقية قال لـ”اليوم السابع” إن الصنف المزروع منذ عدة سنوات بالمنطقة الشرقية هو جيزة 94، والذي يتميز بنموه الثمري على الخضري، وكثرة ثماره. وملاءمته للظروف الجوية، ومقاومته للأمراض، بالإضافة إلى نضجه مبكراً عن الأصناف الأخرى، بالإضافة إلى تحقيق إنتاجية عالية تتراوح بين 11 و14 قنطاراً، وسيتم زراعة صنف جيزة 97 هذا العام في فقط أربعة مراكز هذا العام كنوع من التجربة.

وأوضح نصير أن القطاع الشمالي يتصدر القرى والمراكز المزروعة بالقطن، وعلى رأسها القرى التابعة لمراكز ومدن صان الحجر وكفر صقر وأولاد صقر وقاطعي الزهور ومنشأة أبو عمر والحسينية. مشيراً إلى أن المساحات المزروعة بالمحصول قليلة في القطاع مقارنة بتلك الموجودة في القطاع الشمالي، وأن زيادة المساحات المزروعة بالمحصول في القطاع الشمالي تعود إلى سببين، أولهما أن القطاع الشمالي يتميز بـ وجود أطراف الترع، بالإضافة إلى أن المزارعين هناك لديهم خبرة في زراعة القطن.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى